آخر الأخبار

وزارة الوفا تُغيِّب تلاميذ اجتازوا امتحان الفلسفة وتتسبَّب في رسوبهم

Posted by غير معرف ~ الأربعاء، 26 يونيو 2013

وزارة الوفا تُغيِّب تلاميذ اجتازوا امتحان الفلسفة وتتسبَّب في رسوبهمتفاجأ اليوم في مدينة العرائش العشرات من تلاميذ السنة الثانية من التعليم الثانوي التأهيلي، الذين اجتازوا الامتحان الوطني لشهادة الباكالوريا بإقصائهم من اجتياز الدورة الاستدراكية، بعد أن اعتبروا غائبين في مادة الفلسفة بالرغم من كونهم اجتازوا هذه المادة ووقعوا في محضر الحضور بعد نهاية الامتحان.
عبد الرحيم الجلولي الحامل لرقم الامتحان الوطني 28727113 واحد من بين هؤلاء التلاميذ وهو يتابع دراسته في ثانوية ماء العينين بمدينة العرائش في شعبة الحياة والأرض, إذ بعدما تفحص الموقع الخاص بوزارة التربية الوطنية وأدخل رقمه السري 03042990 وجد أنه حصل على 11 في العلوم وعلى 10,75 في الرياضيات وعلى 9,5 في الفيزياء وعلى 9 في مادة الإنجليزية بينما وضعت له علامة Abs في خانة مادة الفلسفة، وهو الرمز الذي يعني أنه تخلف عن اجتياز هذه المادة.
ويضيف التلميذ أن عدد التلاميذ الذين اجتازوا معه الامتحان في نفس القاعة والذين تم إقصاؤهم من الدورة الاستدراكية هو سبعة، وكلهم اعتبروا غائبين في مادة الفلسفة بالرغم من أنهم اجتازوها.
ويرجح التلميذ أن سبب إقصائهم ربما يعود إلى كون مضامين أوراقهم في هذه المادة متشابهة، و هو أمر طبيعي يشير التلميذ، لأنهم كانوا قد حفظوا كلهم الدرس الذي تلقوه في القسم من نفس الأستاذ وكتبوا بنفس الأسلوب. ويقول التلميذ أنه حتى لو تم افتراض أن التلاميذ السبعة نقلوا من بعضهم البعض، كان ينبغي أن يُمنحوا نقطة صفر ويتم إرفاقها بمحضر يتضمن الدلائل على وجود حالة الغش، علما أن القسم الذي اجتازوا فيه الامتحان كان يخضع لحراسة مشددة من طرف ثلاثة أسئلة، يضيف التلميذ.
ويشار إلى أن تلاميذ آخرين من ثانوية محمد بن عبد الله بالعرائش يفوق عددهم المائة تعرضوا للإقصاء من الدورة الاستدراكية للسبب ذاته, حسب المصدر ذاته.
Partager

مواضيع ذات صلة

3 التعليقات :